احذر.. أجنحة ورقاب الدجاج بها سم قاتل

hanane | 2015.03.10 - 8:28 - أخر تحديث : الثلاثاء 10 مارس 2015 - 8:28 مساءً
ارسال
لا تعليقات
wait... قراءة
شــارك
احذر.. أجنحة ورقاب الدجاج بها سم قاتل

على الرغم من أن تناول الدجاج وجبة لذيذة ومفضلة وممتعة لدى الكثيرين وفوائدها الصحية معروفة، إلا أن رقاب وأجنحة الدجاج تعد مصدرا ضارا جدا وخطيرا على صحة الإنسان.

فقد أثبتت الدراسات الحديثة، أن أجنحة الدجاج ورقابها تؤدي إلى تكوين قرح وخاصة لدى النساء، فهي تعمل على تكوين قرح بمنطقة الرحم، وذلك بسبب حقن الدجاج بمادة الإسترويدس، ويتم الحقن في أجنحة الدجاج وفي رقابها حتى ينمو الدجاج سريعا ويتزايد، ولكن أثبتت الأبحاث العلمية أن تلك المادة خطيرة جدا على جسد الإنسان وخاصة على النساء، لذا يجب التقليل منها بقدر الإمكان.

يحذر بشدة من تناول أجزاء محددة من الدجاج، يأتي في مقدمتها الأجنحة والرقبة؛ وذلك نظرا لما تحتويه تلك الأجزاء من سموم قاتلة بكل ما تعنيه تلك المفردات.

-أن الأجنحة ورقاب الدجاج بالفعل تحتوي على سموم قاتلة للغاية، فهي تعد طريقا للموت، وأشار “يوسف”، إلى أن أجنحة ورقاب الدجاج هي الأجزاء التي تحقن بالهرمونات القاتلة؛ حيث تساعد على نمو حجم الدجاج، حيث إنه عند تعرض تلك الأجزاء للحرارة يزداد معدلات خطر الهرمونات التي تحتويها، لذا فإن تناولها يعد سببا رئيسيا في الإصابة بالجلطات والأورام السرطانية.

– ينبغي على المصريين تجنب تناول أجنحة ورقاب الدجاج نهائيا، كما يبقى من المهم والضروري أيضا نزع جلود الدجاج قبل الطهي.