نصائح لعلاج قمل الرأس عند الأطفال

hanane | 2015.03.07 - 7:59 - أخر تحديث : السبت 7 مارس 2015 - 7:59 مساءً
ارسال
لا تعليقات
wait... قراءة
شــارك
نصائح لعلاج قمل الرأس عند الأطفال

العديد منا يعاني من قمل الراس عند الاطفال اليكِ الحل نصائح لعلاج قمل الرأس

نصائح لعلاج قمل الرأس تطبيق آخر الأخبار من اليوم السابع كتب عبدالعظيم الخضراوى تنتشر كثيرا حشرة القمل بين الأطفال، ويمكن أن تنتقل من فرد إلى آخر فى المدرسة أو المنزل. كان تقرير أمريكى نشره موقع فوكس نيوز الإخبارى تشير إلى أن صور السيلفى تزيد من احتمالات الإصابة بالقمل بين المراهقين، حيث تزداد فيها احتكاك الرؤوس ببعضها.

نصائح علاج القمل لكن وفقا لموقع هيلث داى نيوز الطبى الأمريكى فإن الأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة تقول إن حشرة القمل يمكن أن تنتقل من رأس إلى أخرى داخل الأسرة بسرعة، وهو ما يتسبب فى مشاكل صحية للأسرة بكاملها، لذا يجب التخلص من الحشرة واتباع الأساليب الوقائية مع كافة أفراد الأسرة وحتى الكلاب الأليفة التى تعيش معها، وتوصى الأكاديمية بـ:

1- استشارة الطبيب فى حالات الإصابة بالقمل لأجل اختيار الوصفة المناسبة التى تحوى على عقار “بيريثرين” أو شامبو به “مادة بيرميثرين” المضادة للقمل، أو أى عقار يوصى به الطبيب.

2- استخدام “الفلاية” أو مشط القمل مرة كل 3 أيام على الأقل لإزالة القمل من أجزاء الرأس المختلفة، وذلك لمدة أسبوعين أو حتى اختفاء القمل تماما.

3- اتباع أساليب النظافة بما فيها غسل المناشف ومفارش السرير والملابس المتسخة بالماء الساخن جدا، وخاصة أغراض الشخص المصاب.

4- استخدام المكنسة الكهربائية فى شفط القمل على الأشياء التى لا يمكن غسلها كمقاعد السيارة أو الأثاث.