6 نصائح لتدعم شريك حياتك العاطل عن العمل

hanane | 2015.03.07 - 8:01 - أخر تحديث : السبت 7 مارس 2015 - 8:01 مساءً
ارسال
لا تعليقات
wait... قراءة
شــارك
6 نصائح لتدعم شريك حياتك العاطل عن العمل

يعتبر فقدان العمل من أهم المشاكل التي يتعرض لها أحد الزوجين، لأنها قد تؤدي إلى خلل كبير في العلاقة الزوجية، الأمر الذي يزيد من احتمال انفصال الزوجين إن لم تعالج هذه المشكلة بحكمة وروية.

وينصح أن يقدم الشريك الدعم لشريكه العاطل عن العمل، عبر أساليب وتدابير معينة من شأنها أن تساعده على تجاوز محنته والبحث عن عمل جديد. وهذه بعض النصائح عن كيفية التعامل مع شريكك العاطل عن العمل بحسب موقع نيولي ويدز الإلكتروني:

1- ارفع من معنوياته

عندما يفقد شريكك في الحياة عمله، افعل شيئاً مميزاً من أجله، يمكن أن تعد له وجبته المفضلة أو تدعوه إلى مباراة ما، أو تقضي معه وقتاً إضافياً. فهذا سيحسن من أدائه النفسي ويظهر له اهتمامك به ومواساتك له.

2- لا تكن لجوجاً أبداً

لا يجب أن تضغط على شريك حياتك عبر التذمر الدائم، وحثه بشكل ملح على ضرورة إيجاد عمل على وجه السرعة، فهذا سيزيد من الضغط النفسي لدى شريك حياتك، لذا امنحه فرصة كافية حتى يبحث عن عمل آخر مناسب له.

3- شجع شريك حياتك

حاول أن تشجع شريك حياتك على الوثوق بإمكانياته ثانية بعد أن فقد عمله، وتحدث إليه عن مقدراته وخبراته التي يتحلى بها، بالإضافة إلى كفاءته العالية في العمل، لأن هذا من شأنه أن يساعده في تجاوز محنته لكي يمضي قدماً للبحث عن عمل جديد.

4- لا تتوقع أن يتحول إلى خادم في المنزل

يجب أن لا ينشغل شريك حياتك العاطل عن العمل في الأعمال المنزلية على الدوام، ولكن يجب أن يحصل على الوقت الكافي للبحث عن عمل. لذا يجب أن تتعاونا في الأعمال المنزلية.

5- كن واقعياً في الأمور المالية

يجب أن تتصرف وفق معطيات الواقع، وأن تخفض من نفقاتك الغير ضرورية، إن بقي شريك حياتك عاطلاً عن العمل لفترة طويلة. وحاول ان تؤجل كل متطلباتك الكمالية حتى يحصل على عمل يمكنه من المساهمة في مصاريف المنزل.

6- لا تقدم له النصح إلا إن طلب ذلك

لا تقدم لشريك حياتك النصيحة تلو الأخرى، أو ما يمكن أن تسميه النقد البناء، فهذا النقد يسبب له التوتر، مما قد يحدث شرخاً في علاقتكما في الوقت الذي يكون شريكك بأمس الحاجة لك. وأفضل طريقة يمكنك التعامل فيها مع شريكك العاطل عن العمل عبر تقديم المشورة والنصائح بأسلوب مناسب عندما يطلب منك ذلك.